rekaaz

  • إعلاميات
  • فعاليات
  • برامج ولقاءات
  • الأخبار
الجزائراليمنعمانالكويتالسعوديةالبحرينقطرالامارات

بمشاركة الجبيلان والعوضي والإبراهيم ضمن حملة ركاز الـ15

بمشاركة الجبيلان والعوضي والإبراهيم ضمن حملة ركاز الـ15


في 11 ابريل 2014
عدد الزيارات 2838
عدد التعليقات 0

تقام مساء غد الجمعة أولى فعاليات الحملة الاعلامية الخامسة عشرة لركاز والتي انطلقت الاسبوع الماضي برعاية اعلامية من «الوطن» وتحت شعار «المتسامح رابح» بهدف علاج العنف والتعصب في أوساط الشباب.

أعلن ذلك عبدالله الماجد مدير العلاقات العامة في ركاز والذي أكد ان هذه الفعاليات التواصلية مع الشباب في اماكنهم تأتي لشرح مضامين الحملة وتحقيق هدفها بشكل مباشر.

وذكر الماجد ان اولى الفعاليات ستقام في سوق شرق مساء غد الجمعة في تمام الثامنة بإذن الله بمشاركة محبوب الشباب الشيخ سليمان الجبيلان والدكتور محمد العوضي والشاب عثمان الابراهيم.

وأفاد الماجد ان اللقاء الجماهيري الاول سيحتوي على تفاعل حي مع الجمهور وتكريم لكل المشاركين المتفاعلين مع الفعالية الاولى للمتسامح رابح من خلال جوائز قيمة ستقدمها ركاز.

وبين الماجد ان اختيار ركاز لهذا الموضوع «التسامح» اتى بعد تصاعد العنف والتعصب في اوساط الشباب حيث اثبتت الدراسات التي قامت بها شركة آراء للبحوث والاستشارات التسويقية على 1100 شاب في كل من دول الخليج واليمن والجزائر (أماكن حملات ركاز) ان ابرز المشاكل التي يواجهها الشباب تتمثل بالعنف المادي واللفظي وهو احد مظاهر عدم الاحترام للذات والآخرين وعدم التحلي بالتسامح وعدم احترام الجيل الاكبر هي من ابرز المظاهر السلبية التي نراها في اوساط الشباب.

وقال الماجد ان ركاز حددت التسامح الذي تريد ممثلا بالتعريف التالي «هي حال يتسم المتحلي بها باتساع الافق الفكري وسعة الصدر وسلامته، واحترام الآخرين والتماس العذر والتحلي بأدب الاختلاف.

كما اكد الماجد ان وجود التسامح يمنع الاختلافات ان تتحول الى خلافات.

اما الهدف العام الخاص بهذه الحملة فذكر الماجد انه «فهم الشباب لحقيقة التسامح وتحفيزهم نحو تبني القيم المرتبطة به مثل العفو وسلامة الصدر وحب الآخرين اما رسالة الحملة فهي: فهمك لقيمة التسامح يمكنك من تبني قيم وسلوكيات مرتبطة به تعزز قوة حياتك وتفاعلاتك.

يذكر ان هذه الحملة الخامسة عشرة لركاز حيث تقيم حملاتها بشكل سنوي لمدة تصل الى ثلاثة اشهر لتحقيق هدف قيمة واحدة من القيم المختارة بعد دراسات مسحية علمية.

 

 

=========

 

 

دليل علمي وقصتان ضمن حملة ركاز «المتسامح رابح»

 

إصدارات جميلة ومفيدة لحياة سعيدة!

 

التسامح خيار الأقوياء

 

التسامح سر التأثير

 

التسامح تصالح

 

التسامح عبر الأسماء الحسنى

 

كيف تتسامح عمليا

 

 

تتميز هذه الحملة الخامسة عشرة لركاز «المتسامح رابح» بمشاركات فردية عبر دليلها الخاص الذي يشرح مضامين واهداف الحملة من خلال اضافات جديدة بزوايا مختصين كل في مجالهم، حيث المشاركة الاولى في هذا الدليل مع الشيخ ابراهيم ايوب مؤسس اكاديمية الجلال والجمال عبر التعرف على الاسماء الحسنى وكيف نحقق التسامح من خلال التعلق والتفرد والتجرد والتخلق بهذه الاسماء العظيمة.

اما المشاركة الثانية فكانت عبر الزاوية النفسية مع الاستاذ الدكتور طارق الحبيب والتسامح تصالح وكيف ان التسامح هو تقبل ابتداء. الدكتور محمد الثويني ايضا له بصمة تربوية في هذا الدليل عبر تبيان الخطوات العملية لتحقيق التسامح بطريقة شبابية مميزة.

المشاركة الرابعة كانت من نصيب الدكتور مجدي عبيد المدرب في التنمية البشرية من خلال كيف نصبح مؤثرين من خلال تسامحنا عبر خطوات خمس حددها الدكتور مجدي عبيد من مملكة البحرين بأسلوب رائع ومميز.

المشاركة الخامسة مع الاستشاري التربوي والنفسي الدكتور مصطفى بوسعد حيث بين فيها كيف ان التسامح هو خيار الاقوياء، فالقوي هو الذي يسامح وهو الذي يسعد بحياته ويتحكم بها.

اما الاصدارات الاخرى منهما قصتان متميزتان للشباب والشابات الاولى بقلم الدكتور طارق بكري وعنوانها «يا شباب افهموني صح» موجهة للشباب، اما الثانية فهي للشابات وهي بقلم الاستاذة حياة الياقوت وتحمل عنوان تلك الصغيرة.

يذكر ان كل هذه الاصدارات توزع عبر مغلف خاص وسيكون اول مراحل التوزيع غدا في فعالية المتسامح رابح في سوق شرق.

 

 

 

==========

 

الهوية الخاصة بحملة «المتسامح رابح» مع «ركاز»

 

رائعة ماهر زين الصوتية تتجاوز ربع مليون مستمع في أسبوعها الأول

 

 

تجاوز عدد مستمعي الرائعة الصوتية لماهر زين «سامح أنت الرابح» ربع مليون مستمع في الأسبوع الأول من انطلاق حملة ركاز الجديدة «المتسامح رابح» حيث لاقت هذه الرائعة تفاعلاً ملحوظاً من الجمهور منذ لحظة إطلاقها عبر المواقع الالكترونية المختلفة.

يذكر أن كلمات وألحان هذه الرائعة من نصيب الأستاذ سيف فاضل، وقام بأدائها المبدع ماهر زين وموجودة على موقع ركاز الالكتروني.

 

 

========

 

 

من خلال رعاية حملة «ركاز» الـ15 «المتسامح رابح»

 

«رابح» من حقق المسؤولية المجتمعية

 

 

حقق عدد من شركاء «ركاز» مفهوم المسؤولية المجتمعية بربح عال جدا عبر مشاركتهم المبادرة مع ركاز في حملتها الخامسة عشرة «المتسامح رابح» ويأتي تأكيد واستمرار أغلب المشاركين مع ركاز لثقتهم بما تقدمه من قيم وتواصل مسؤول لشباب الوطن لتعزيز الممارسات الإيجابية.

وقد شارك في هذه الحملة عدد من الجهات كان من أبرزها الرعاية الإعلامية عبر صحيفة وتلفزيون «الوطن»، والشراكة الذهبية مع مؤسسة راف ومصابيح الهدى وشركة بتنا للأثاث ولجنة السنابل الخيرية والمجموعة الخليجية وشركة الجزيرة للعطور، أما الشراكة الفضية فكانت من نصيب شركة ايكويت للبتروكيماويات ومبرة عبدالرزاق الصانع الخيرية وسوق شرق.

 


أضف تعليقك