rekaaz

  • إعلاميات
  • فعاليات
  • برامج ولقاءات
  • الأخبار
الجزائراليمنعمانالكويتالسعوديةالبحرينقطرالامارات

في الفعالية الأولى لركاز بسوق شرق بمشاركة العوضي والجبيلان والإبراهيم بحضور شبابي فاعل

في الفعالية الأولى لركاز بسوق شرق بمشاركة العوضي والجبيلان والإبراهيم بحضور شبابي فاعل


في 11 ابريل 2014
عدد الزيارات 2729
عدد التعليقات 0

التسامح تسام يحقق ارقى المعاني كانت هذه ابرز عبارات الامسية الرائعة الاولى التي نظمتها ركاز ضمن حملتها الاعلامية الخامسة عشرة المتسامح رابح والتي يشارك فيها الدكتور محمد العوضي والشيخ سليمان الجبيلان والشاب عثمان الابراهيم.

بدأت هذه الفعالية مع الدكتور محمد العوضي موضحا المعنى الحقيقي للتسامح وكيف انه اتساع للافق الفكري وسعة الصدر وسلامته واحترام الآخرين وادب الاختلاف وحسن الظن بالناس مؤكدا ان التسامح تسام وعلو يحلق به الانسان عن معاني الكراهية والحقد والضغينة.

وضرب العوضي امثلة عن المتسامحين الذين حققوا ذلك التسامي في حياتهم مشددا على ان التسامح ليس معناه التنازل او الرضى التام عن الآخر او ما فعل وانما تجاوز لعلاقة سلبية حدثت بين طرفين، حيث تتحدد طبيعة العلاقة وشكل التسامح بناء على الموقف الذي حدث بين اصحاب تلك العلاقة.

من جهته قال الشيخ سليمان الجبيلان ان المتسامح حر الارادة لانه لا يضع همه قرين ذلك الذي تخاصم معه فيحرر نفسه من ذلك القيد عبر التسامح ثم طلب الجبيلان من الجمهور المشاركة بموقف عملي عن التسامح فشارك احد الشباب وكرّمه الجبيلان على تلك المشاركة.

وبين الجبيلان الفوائد من التسامح وكيف انه رابح في الدنيا والآخرة وضرب الجبيلان امثلة عملية غاية في الروعة قربت الموضوع للجمهور المتفاعل.

الجبيلان والعوضي حققا تفاعلا وثنائيا رائعا في التناغم في توصيل هدف الحملة ومعنى التسامح.

بين الضيفين قدم الشاب عثمان الابراهيم مقطوعة صوتية عن التسامح قدمت خصيصا من اجل هذه الفعالية.

كما فتح المجال لمشاركات الجمهور عن موضوع الحملة والتي قوبلت بتكريم فوري لكل مشاركة.

يذكر ان الفعالية الثانية لركاز ستقام مساء اليوم في الساعة 6.40 بفندق ريجنسي بعنوان التسامح خيار الاقوياء مع الدكتور مصطفى ابوسعد.

 

 

 

الفعالية الثانية لـ«ركاز» ضمن «المتسامح رابح»

 

التسامح خيار الأقوياء اليوم مع د.أبو سعد

 

 

تقام في السادسة وأربعين دقيقة من مساء اليوم الفعالية الثانية لركاز ضمن الحملة الإعلامية الجديدة «المتسامح رابح» أعلن ذلك عبدالله الماجد مدير العلاقات العامة لركاز، وقال الماجد إن الفعالية تحمل عنوان «التسامح خيار الأقوياء» وسشيارك بها الدكتور مصطفى أبوسعد الاستشاري النفسي والتربوي وسيحصل المشاركون بها على شهادة حضور مجاناً، شريطة التسجيل المسبق في الفعالية عبر رقم هاتف: 51100162 وأفاد الماجد أن المكان الذي سيحتضن هذه الفعالية هو فندق ريجنسي بمنطقة البدع.

 

 

 

الجبيلان والإبراهيم

 

 

حينما شارك الشاب عثمان الابراهيم بمقطوعة صوتية عن التسامح سأله الجبيلان هل الوالد موجود فقال نعم مشيرا الى مكانه فما كان من الجبيلان الا الذهاب الى والد الابراهيم لتقبيل رأسه على حسن تربيته لابنائه حفظهم الله.

 

 

 

مثال للتسامح

 

 

طلب الجبيلان من الجمهور المشاركة بموقف عملي عن التسامح فبادر هذا الشاب الذي كان مصاباً بالسرطان وعافاه الله بشرح أحد المواقف العملية لتسامحه أثناء مرضه وكيف ساهم ذلك بالتخفيف عنه من مصابه وربحه الطمأنينة والعافية من المرض نتيجة التسامح.

 

 

 

نيكولاس السويسري والتسامح

 

 

شارك عبدالله نيكولاس السويسري بهذه الفعالية بالتأكيد على أن التسامح نحتاجه أولا بيننا نحن المسلمين قبل ستسامحنا مع الآخرين لأننا نفتقد ذلك من واقع معايشتي مع المسلمين، وأشاد نيكولاس بمثل هذه الحملات عبر تبيان الربح المرجو من التسامح قائلاً للجمهور الحاضر «سامح فأنت الرابح».

 

 

 

تم توزيعها في الفعالية الأولى

 

2000 مغلف لسوق شرق

 

 

تم توزيع قرابة 2000 مغلف من اصدارات الحملة الاعلامية الخامسة عشرة لركاز المتسامح رابح في الفعالية الاولى التي اقيمت في سوق شرق والتي شارك بها الدكتور محمد العوضي والشيخ سليمان الجبيلان ويعتبر هذا العدد الموزع مؤشرا رائعا لمدى تجاوب الجمهور مع ركاز وحملاتها الاعلامية واصداراتها العملية التي تحقق الهدف.

يذكر ان المغلف يحتوي على الدليل العلمي وعلى قصتين للشباب والبنات ويشارك فيه عدد من المختصين كل في مجاله.

 

 

 

لقطات

 

< كرّمت ركاز أبرز المشاركين في الفعالية من الجمهور عبر هدايا خاصة أعدت بهذه الأمسية.

< شارك بهذه الفعالية السويسري نيكولاس بفقرة عن التسامح لمدة خمس دقائق.

< بدأت الفعالية الساعة الثامنة تماما وانتهت عند التاسعة والربع.

< كان الجو بديعاً وحميمياً في تفاعل الجمهور.

< ضج المسرح بالتصفيق عند دخول العوضي والجبيلان.

< لم يستطع العوضي والجبيلان الخروج من السوق الا بعد 45 دقيقة من انتهاء الفعالية نتيجة استجابة لرغبات الجمهور بالسلام والسؤال والتصوير.

< تم توزيع قرابة 2000 مغلف من اصدارات حملة ركاز.

< الحضور الشبابي كان ملفتا بهذه الفعالية وايجابيا في مشاركته وتفاعله مع الحدث.

< شارك بعض الجمهور بمواقف عن التسامح.

 


أضف تعليقك