rekaaz

  • إعلاميات
  • فعاليات
  • برامج ولقاءات
  • الأخبار
الجزائراليمنعمانالكويتالسعوديةالبحرينقطرالامارات

في الفعالية الثانية لـ«ركاز» ضمن حملة «المتسامح رابح» مع د.مصطفى أبو سعد

في الفعالية الثانية لـ«ركاز» ضمن حملة «المتسامح رابح» مع د.مصطفى أبو سعد


في 11 ابريل 2014
عدد الزيارات 3146
عدد التعليقات 0

التسامح خيار الأقوياء هو عنوان الفعالية الثانية لركاز ضمن حملتها الإعلامية الخامسة عشرة والتي شارك بها الدكتور مصطفى أبو سعد الاستشاري التربوي والنفسي وأقيمت في فندق ريجنسي البدع.

الدكتور مصطفى أبو سعد بين مبادئ للتسامح من المهم أن يتحلى بها كل إنسان وذلك من أجل أن يعدو يرتاح وبالتسامح نتعلم من تجارب الحياة، وأن الله يعطي بالعفو ما لايعطي على الحق.

والتسامح فيه شفاء من أمراض النفس والوجدان، ومن القلق، والتوتر وهو تنفيس عاطفي.

وشدد أبو سعد إلى أن الإنسان يستحق أن يسامح من أساء إليه لتطمئن نفسه ويهدأ روعه ويسعد قلبه.

وتساءل بو سعد: من أين تنبع قيمة التسامح مجيباً أنهما (التسامح والعفو) صفتان من صفات الله. وأن التسامح سر السعادة. وأن التسامح قيمة ذاتية تنبع من خلق المسلم، ولا ترتبط بالآخر فأنا عندما أسامح فهذا لأني أؤمن بقيمة التسامح واقتدي بصفة عظيمة من صفات المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي عفا وسامح أهل مكة وأهل الطائف رغم كل الأذى الذي ألحقوه به.

وبين أبو سعد أنه لا علاقة للآخر الذي يخطئ في حقي بقيمة عليا أنا أؤمن بها فأنا أعامل الناس بأخلاقي لا بأخلاقهم، واستشهد بو سعد بقول غاندي الذي يقول «الضعيف لا يمكن أن يتسامح، التسامح سمة الأقوياء»، مبينا أن ذلك هو اختيار الاقوياء الأحرار.

وصاحب الفعالية عرض تقديمي لمضامينها عبر شاشة مخصصة لذلك، كما فتح باب النقاش في ختام الفعالية للجمهور.

يذكر أن هذه الفعالية تم التسجيل المسبق لها عبر هاتف خاص وحاز كل مشارك على شهادة تبين حضوره، كما تم توزيع الإعلاميات الخاصة بالحملة والتي تحتوي على مادة خاصة أعدها الدكتور مصطفى بوسعد بعنوان «التسامح خيار الأقوياء».

 

 

========

 

 

عبر الإصدارات والإعلانات من خلال الـ«فيس بوك» والـ«يوتيوب» والـ«ساوند كلاود»

 

أكثر من 4 ملايين متفاعل مع إصدارات «المتسامح رابح» خلال 17 يوماً من انطلاق الحملة

 

 

تفاعل أكثر من 4 ملايين شخص مع منتجات الحملة الإعلامية الخامسة عشرة لركاز «المتسامح رابح» وذلك عبر الاطلاع أو الاستماع أو المشاهدة بوسائل التواصل التكنولوجي المختلفة حيث بلغت مشاهدة إصدارات الحملة (الدليل والقصص) في موقع الفيس بوك 3.349.049 وفي موقع اليوتيوب بلغ عدد مستمعي الهوية الصوتية أكثر من 653783 في حين شاهد الإعلان أكثر من 19622 شخصا، أما موقع الساوند كلاود فقد تجاوز عدد المستمعين 191.417 مستمعا، ليصبح إجمالي المتفاعلين مع الحملة وإصداراتها حتى كتابة هذه السطور أكثر من 4213871 حيث تستمر الحملة إلى نهاية شهر مايو ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى أكثر من 6 ملايين مع ختام الحملة.

وتعتبر مؤشرات هذه الأرقام دليلا واضحا ومذهلا على التفاعل العالمي الكبير مع هذه الحملة «المتسامح رابح» وحرص العديد من المتابعين على تطبيق مضامينها وتحقيق هدفها الأول بتعزيز التسامح.

يذكر أن اصدارات الحملة شارك فيها كل من الدكتور طارق الحبيب استشاري الطب النفسي والدكتور محمد الثويني استشاري تربوي متخصص في الشباب والدكتور محمد العوضي المشرف على ركاز والدكتور مصطفى أبوسعد الاستشاري النفسي والتربوي والدكتور مجدي عبيد المحفز في مجال التنمية البشرية والشيخ إبراهيم أيوب مؤسس أكاديمية الجلال والجمال، وقام بأداء الهوية الصوتية الخاصة للحملة الأستاذ/ ماهر زين، وكتب كلماتها الأستاذ/ سيف فاضل.

 

الموقع العدد

الفيس بوك 3.349.049

اليوتيوب 653.783

الساوند كلاود 191.417

المجموع 4213871

 

 

 

==========

 

 

في الفعالية الثالثة ضمن المتسامح رابح

 

التسامح سر التأثير مع د.مجدي يوم السبت

 

 

تقام في الخامسة من عصر يوم السبت المقبل (بعد غد) الموافق 29 مارس الفعالية الثالثة لركاز ضمن الحملة الاعلامية «المتسامح رابح» أعلن ذلك عبدالله الماجد مدير العلاقات العامة لركاز وقال الماجد ان الفعالية يحمل عنوان «التسامح سر التأثير» وسيشارك بها الدكتور مجدي عبيد المحفز والمدرب في التنمية البشرية وسيحصل المشاركون بها على شهادة حضور مجانا شريطة التسجيل المسبق في الفعالية عبر هاتف 51100162 وافاد الماجد ان المكان الذي سيحتضن هذه الفعالية هو فندق ريجنسي بمنطقة البدع.

اما الفعالية الرابعة فستكون يوم السبت 12 ابريل مع الشيخ ابراهيم ايوب وتحمل عنوان «التسامح عبر الاسماء الحسنى».

وستكون بنفس المكان السابق المعد وهو فندق ريجنسي برعاية كريمة من مبرة عبدالرزاق الصانع الخيرية.

 

 

 

============

 

 

الأولى بقلم حياة الياقوت والثانية بقلم د.طارق البكري

 

«تلك الصغيرة» و«يا شباب افهموني صح» رسائل قصصية للشباب

 

من الابداعات التواصلية لحملة ركاز الحالية «المتسامح رابح» هي الرسائل القصصية الموجهة للشباب بهدف تعزيز التسامح.

حيث الرسالة الأولى الموجهة للفتيات وتكتبها حياة الياقوت بعنوان «تلك الصغيرة» قصة جميلة تدور في قيم مرتبطة بالتسامح لتحقق التسامح الأشمل.

أما الرسالة الثانية فهي رسالة موجهة للشباب بعنوان «يا شباب افهموني صح» بقلم الدكتور طارق البكري وتحكي مشاهد من حياة الشباب وكيف ممكن ان نتعامل مع العنف والتعصب لنحقق جميعاً مفهوم التسامح.

هذه الاصدارات بإمكان الجمهور الحصول عليها عبر موقع ركاز الالكتروني او عبر مقر ركاز في مدينة الكويت شارع علي السالم في البناية المقابلة للبنك المركزي عند الأخ محمد هلال ت: 97226853 – 22971102.

 

 

 

==========

 

 

لتحقيق هدف الحملة في التواصل مع الفئة المستهدفة

 

«المتسامح رابح» للأسواق وللمدارس نصيب

 

تبيان خطر العنف في أوساط الشباب

 

 

تتواصل ركاز في حملاتها الاعلامية مع الشباب في ابرز الاماكن التي تكون حاضنة لهم او يرتدونها ومن ابرز ذلك الاسواق والمدارس والجامعات.

وتحظى المدارس بنسبة عالية من التنسيق لاقامة فعاليات للطلبة والطالبات بهدف تعزيز التسامح وعلاج العنف والتعصب في اوساطهم عبر مشاركة مختصين في المجال التربوي والاجتماعي والنفسي وقد لمست ركاز تعاونا كبيرا من الادارات المدرسية من اجل ذلك.

وتدعو ركاز المدارس الراغبة في التنسيق للتواصل مع الاستاذ محمد هلال للترتيب لمثل هذه الفعاليات التربوية الهادفة عبر الهاتف رقم 97226853 - 22971102.

 


أضف تعليقك