rekaaz

  • إعلاميات
  • فعاليات
  • برامج ولقاءات
  • الأخبار
الجزائراليمنعمانالكويتالسعوديةالبحرينقطرالامارات

بدأت في السعودية والبحرين وقطر بالإضافة للكويت

بدأت في السعودية والبحرين وقطر بالإضافة للكويت


في 11 ابريل 2014
عدد الزيارات 2799
عدد التعليقات 0

بدأت «ركاز الخليج» بإقامة واطلاق الحملة الإعلامية الجديدة «المتسامح رابح» بشكل فعال، حيث انطلقت الحملة في المملكة العربية السعودية عبر مؤتمر صحافي واسع النطاق يشمل كل المناطق المشاركة في الحملة وهي جدة، والرياض، والدمام، وينبع وأبها وستأتي تباعاً الفعاليات المختلفة، وانطلقت بنجاح أيضاً الحملة في دولة قطر حيث أقيمت ثلاث فعاليات جماهيرية وعدد من الفعاليات الجامعية والمدرسية وتستمر الحملة حتى نهاية شهر مايو المقبل في حين أقيمت فعالية واحدة في البحرين مع انطلاقها ضمن الحملة، كما انطلقت الحملة أيضاً في الجمهورية اليمنية بالإضافة إلى دولة الكويت التي أقيمت فيها ثلاث فعاليات جماهيرية وفعاليتان جامعيتان وعدد من الفعاليات المدرسية تجاوزت حتى كتابة السطور عن عشر فعاليات مدرسية.

حملة «ركاز» لا ترتكز فقط على الفعاليات وإنما يصاحبها نشر حثيث لمفردات من إصدارات الحملة تتمثل في دليل علمي وعملي لتحقيق هدف الحملة وقصة موجهة للشباب وأخرى للفتيات وإعلان مرئي محترف وهوية صوتية قام بأدائها المبدع ماهر زين واستمع لها حتى اللحظة أكثر من مليون شخص.

========

في الفعالية الثالثة لـ«ركاز» مع د.مجدي عبيد بفندق ريجنسي

 

5 قواعد ليكون التسامح طريقا للتأثير

 

املأ قلبك تسامحاً تكن من أفضل الناس في فنون التأثير

 

التسامح أصل الطاقة النفسية

 

 

اكد الدكتور مجدي عبيد من البحرين على ان الانسان لن ينجح في التأثير على الآخرين والاتصال الفعال بهم دون ان يعتنق مبدأ التسامح، فالتسامح هو الاصل الاصيل للتعايش مع الآخرين والتواصل معهم.

جاء ذلك في الفعالية الثالثة لركاز ضمن حملتها الاعلامية الخامسة عشرة التي انطلقت مطلع مارس تحت شعار «المتسامح رابح» واقيمت الفعالية بفندق ريجنسي برعاية كريمة من مبرة عبدالرزاق الصانع الخيرية.

وقال عبيد ان هناك خمس خطوات وقواعد للوصول الى مرحلة التأثير المطلوب وتبدأ اولى القواعد من خلال تقبل الآخرين كما هم، بحيث لا نجعل الانطباع الاول حكما في تعاملنا مع الآخرين وطريقنا للتأثير هو قبول الطرف الآخر اولا ثم الاستماع والحوار ثم النقاش من اجل الوصول لما تريد.

وشدد عبيد على اننا اذا اطلقنا الاحكام فقدنا التسامح ويعتبر هذا المبدأ هو رأس التسامح.

القاعدة الثانية للوصول الى مرتبة التأثير بعد التقبل هي الاحترام وهو نتيجة طبيعية للتقبل وتجنب الحكم المسبق على الآخرين هو احترام الطرف الآخر واحترام الطرف الآخر لا يعني قبول رأي الطرف الآخر، مؤكدا ان علينا ان نتعلم الفصل بين الانسان ورأيه.

اما القاعدة الثالثة فهي تركز على المرونة وهي بعد التقبل والاحترام تأتي المرونة في التعامل من خلال فهمنا لاختلاف انواع الشخصيات وان الناس مختلفون وليسوا كلهم نسخة طبق الاصل حيث اذا تولد عندنا ذلك اصبح عنده مرونة عالية في التعامل مع البشر لإدراكنا لحقيقة ذلك الاختلاف.

ثم انتقل الدكتور عبيد لشرح القاعدة الرابعة وهي التقدير حيث بعد التقبل والاحترام والمرونة يأتي التقدير وتتمثل بتقدير وتفهم وجهة النظر الخاصة بالطرف الآخر بعد الادراك لشخصين من خلال المرونة وبعد احترامنا له وبعد ابتداء تقبلنا له.

وبعد هذه المراحل يتحقق الهدف المراد من التواصل مع الآخر بهدف الاقناع بوجهة نظرك وهي مرحلة التأثير وقد تكون هي اصلاحاً بين طرفين أو محاولة استرضاء شريك الحياة أو محاولة تخفيف لآثار العنف اللفظي والسلوكي في العلاقات مع الآخرين، خصوصا الاقران.

هذا الفعالية الثالثة لركاز تميزت بتطبيق عملي لبعض ما تم طرحه بها واختتمت بتوزيع شهادات على من حضر الفعالية.

يذكر ان الفعالية الرابعة ستكون مع الشيخ ابراهيم ايوب مساء يوم السبت 12 ابريل في نفس مكان هذه الفعالية وهو ريجنسي.

 

 

 

=======

 

 

في الفعالية الجامعية الركازية

 

العوضي: المتسامح مرتاح البال وسعيد الخاطر

 

اقيمت فعالية ركازية في جامعة الكويت شارك فيها الدكتور نبيل العوضي والشاب عمر السعيدي ضمن حملة (المتسامح رابح).

بدأ العوضي حديثه عن خلق التسامح ومستشهدا بقصص من سيرة المصطفى الكريم صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام ثم تطرق لقصص واقعية معاصرة كلها تحث على التسامح.

اما الشاب عمر السعيدي فبدأ حديثه حاثا الشباب على التسامح وكيف يمكن تطبيق ذلك عمليا.

ثم انتقل الحديث للعوضي مبينا الآثار الايجابية لمن يتخلق ويتحلى بالعفو والصفح والسماحة والابتسامة والبشاشة مع كل انواع الناس والنتيجة الجميلة التي ستكون بعد التسامح من راحة بال وسعة صدر وطمأنينة.

وختم العوضي الفعالية متحدثا عن سماحة الفكر وتوسيع الافق.

 

 

 

========

 

 

الرحمة العالمية مثال للتسامح

 

 

حققت الرحمة العالمية المؤسسة الرائدة في العمل الخيري الكويتي العالمي مثالا حقيقيا للتسامح من خلال اغاثتها للمنكوبين والمشردين والمحتاجين وذلك بمساعدة الجميع دون تمييز أو تفريق.

وعبر الامين العام المساعد للعلاقات العامة والاعلام في مؤسسة الرحمة العالمية عن سعادته بمرور 30 عاما على تأسيس الرحمة العالمية التي تشمل العديد من اللجان العاملة ومنها لجنة مصابيح الهدى والتي عملها اجتماعي داخل الكويت.

يذكر ان مصابيح الهدى هي احد الشركاء لركاز من خلال رعايتها الذهبية للحملات الاعلامية القيمية السنوية التي تنظمها ركاز.

 

 

=======

 

 

التسامح عبر الأسماء الحسنى في الحملة الـ15

 

رابع فعاليات «ركاز» مع أيوب في ريجنسي

 

 

تقام رابع فعاليات ركاز ضمن حملتها الاعلامية «المتسامح رابح» مساء يوم السبت الموافق للثاني عشر من ابريل في فندق ريجنسي، حيث يشارك فيها الشيخ ابراهيم ايوب المؤسس لأكاديمية الجمال والجلال والخاصة بالتدريب على فهم أسماء الله الحسنى، وسيكون عنوان الفعالية عن التسامح عبر الاسماء الحسنى حيث سيشرح الضيف ثلاثة أسماء من أسماء الله الحسنى والتي تساعدنا على التسامح.

ودعا عبدالله الماجد مدير العلاقات العامة في ركاز الجمهور الكريم للمشاركة في هذه الفعالية لتحقيق التسامح هذه المرة عبر الجانب الايجابي حيث كانت الفعالية الثانية تركز على الجانب النفسي والثالثة على الجانب التحفيزي.

 

 

 

========

 

 

للكرم عنوان

 

 

للكرم عنوان مع مبرة عبدالرزاق الصانع رحمه الله الخيرية لتكرمها برعاية فعاليات ركاز في حملتها الحالية عبر الاستضافة المكانية في فندق ريجنسي.

ومثلك ذلك ليس غريبا على من سميت باسمه المبّرة لان يكون من بعده من ابنائه مَن يكملون المسيرة.

وحّري بالكويت أن تفخر بأمثال هؤلاء أصحاب الايادي البيضاء، وقد كان لتوجيه السيدة شروق عبدالرزاق الصانع، ابلغ الاثر في انجاح هذه الفعاليات الركازية في فندق ريجنسي.

 


أضف تعليقك